dropdown menu

Labels

 Earn Money With SuperPay.Me (1000$ Contest)

2022/09/20

مقال: شخصيات سلسلة يوغي أوه! بين الماضي والحاضر

شخصيات سلسلة يوغي أوه! بين الماضي والحاضر.

أهلًا بكم في هذه التدوينة التي ستتناول موضوع شخصيات سلسلة يوغي أوه! ومدى تغيّرها. 

أهم ما يأتي بعد القصة في الأنمي هي الشخصيات التي لها كاريزما تجعلها باهرة خيّرة كانت أم شرّيرة. فحينَ تصير شخصيّة البطل أو الشخصيات الثانوية لها هالة رائعة والشخصيات الشرّيرة الّتي تحاربها، ينجذب المشاهدون لهذا الأنمي، فشخصيات الأنمي المكتوبة كتابةً حسنة هي نصف الأنمي.
 
لمَ أعجبنا يوغي أوه! وحوش المبارزة دون غيره من الأجزاء اللاّحقة؟

تحذير: قد يحوي هذا المقال على حرق لمن لم يشاهد السلسلة كاملة.

(يوغي) و(جونوتشي).

(أتيم) و(كايبا).
 
الجواب يسير وهو أنه كان يحوي شخصيّات رائعة وكل شخصية كان لها قصتها وتطوّرها طوال الحلقات. ليست شخصية البطل فقط والشخصيات الأخرى التي تلازمه مثل (جونوتشي)، بل حتى الخصوم في هذا الجزء كان لهم كاريزما ولا سيما شخصيّة (كايبا) الرائعة التي حافظت على رونقها حتى نهاية الأنمي وكذلك في ظهورها اللاحق في فلميّ هرم النّور وجانب الأبعاد المظلم

(ومضة تسويقية: إليكم رابطا الفلمين لمن لم يتابعهما).

رابط تدوينة فلم هرم النّور: هنا.

رابط تدوينة فلم جانب الأبعاد المظلم: هنا.

(كايبا).

كان (كايبا) منذ بداية يوغي أوه! وحوش المبارزة وهو يريد أن يغدو الأفضل لدرجة أنْ راحَ ومزّق ورقة (التنين الأبيض أزرق العينين) التي كان يملكها جد (يوغي) حتى يكون هو وحده من يملك هذا التنين الذي يمثله تمثيلًا ضَروبًا نظرًا لقوّة الوحش وقوّة شخصيّة (كايبا). كان يصفُّ صف (يوغي) - (أتيم) - إذا كانت لديه مصلحة ينتفع بها منه ويتركه ويتحدّاه إذا أراد إثبات قوّته وسطوته

(بيغاسوس).

صانع أوراق وحوش المبارزة. أكثر ما ميّزه هو أسلوب حديثه، وكذلك استعماله بعض الكلمات الانجليزية كونهُ أمريكيَّ الجنسية. كان (بيغاسوس) يختم روح من يعارضه بعينه الألفيّة وهو شيء آخر ميّزه، إلاّ أنه غدا طيّبًا بعدها ويساعد الأبطال مثل ظهوره في يوغي أوه! وحوش المبارزة جي إكس لمساعدتهم على هزم (كاغيمارو). 

(إيزيس)، (مالك)، (باكور)، (دارتز)، (جيغ فريد)، (نوح).

هنالك العديد من الشخصيات المثيرة التي ظهرت في يوغي أوه! وحوش المبارزة مثل (مالك) وأخته، (نوح) و(باكورا)، (جيغ فريد) و(دارتز). كل شخصية من هاته الشخصيات كان لها ما يُميزها من تصميمها وتصرفاتها ووصولًا إلى الأوراق التي تستعملها. 

(يوما)، (كايتو)، (يويا)، (يوري).

يمكن القول أنّه من يوغي أوه! وحوش المبارزة وحتى يوغي أوه! فايف ديز كانت الشخصيات رائعة وينجذب لها المشاهد حتى بدأ عرض يوغي أوه! زيال الذي بات يسير بالسلسلة إلى الهبوط. لا أقول أن الأجزاء الجديدة من بعد يوغي أوه! فايف ديز سيّئة سوءًا بحتًا، لكنّها وبلا شك انحدرت من نواحٍ عديدة وإحداها هي الشخصيات التي يمكن أن تعلق في الذهن.

عندما نقارن الآن شخصيات الأجزاء الثلاثة الأولى من يوغي أوه! بالثلاثة الأخيرة، نرى الاختلاف بكل وضوح، سواءً من ناحية الأبطال أو الشخصيات الثانوية أو الأشرار. ففي زيال وآرك فايف، كان البطلان طفوليّيْن إلى حدٍّ بعيد ولم تكن الشخصيات الثانوية أو الخصوم لها هالة أو كاريزما إلا ما ندر مثل (كايتو) و(يوري) اللذان تمتّعا بشخصيّة وماضٍ رائعين. 

(بلاي ميكر)، (ريفولفر).

وأما فراينز، يمكن القول أن شخصية البطل خرجت عن نمطية زيال وآرك فايف وكانت شخصية صامتة لا تُعبر عن نفسها كثيرًا وجادة معظم الوقت ولا تبتسم إلا ما ندر. الشخصيات الثانوية فيه شبه معدومة برأيي، لم ترقَ للمستوى المطلوب. كان فقيرًا من ناحية الأشرار أيضًا، قد يكون (ريفولفر) هو الوحيد صاحب الهالة المُميزة في فراينز من الأشرار وجعلوه يستعمل أوراقًا أسطوريّة قديمة لتقديمه على أنه شخصية قويّة. 

(يوبيل)، (سايو).

(زون)، (أبوريا).

طغت على يوغي أوه! فراينز مواضيع الخيال العلمي، فجعلت منه جزءًا هشًّا من ناحية المتعة والإثارة، فبعد خصومٍ مثل (بيغاسوس) و(مالك) و(دارتز) و(باكورا) و"البيغ فايف" في يوغي أوه! وحوش المبارزة، (سايو) و(يوبيل) و"النجوم السبعة" في يوغي أوه! وحوش المبارزة جي إكس، (ريكس غدوين) و(أبوريا) و(زون)، و"مختارو الظلام" و"الأباطرة الثلاثة" في يوغي أوه! فايف ديز إلى برامج الذكاء الاصطناعي "إيغنس" في يوغي أوه! فراينز

(بارادوكس).

هنالك أيضا شخصيّة (بارادوكس) أيضًا التي ظهرت في حلقة واحدة في يوغي أوه! فايف ديز وظهرت في فلم روابط تتخطّى الزمان حتى نتعرف عليه أكثر وعلى أهدافه وطموحاته. قال (بارادوكس) أنه سافر عبر الزمن ليهزم (يوغي) و(جوداي) و(يوسي) كي يمنع دمار المستقبل، فهو رأى ذلك الدمار بعينه وأتى ليمنعه. شرّير صاحب هدف نبيل!

(ومضة تسويقية: إليكم رابط الفلم لمن لم يتابعه).

تدوينة فلم روابط تتخطى الزمان: هنا.


انتقلنا من شخصيات شرّيرة في المظهر واستعمال القوّة كالأدوات الألفية وقوى أخرى إلى برامج ذكاء اصطناعي تستخدم البيانات وما شابه لتقوم بأفعالها الشريرة. مع هذا، فهي كانت تهدف لصنع عالمها المنفصل عن البشر الذين يحاولون تدميرها. صنعها الناس عن طريق محاكاتها بأطفال ستة لتتسم بصفات هؤلاء الأطفال ذاتها.

ففي الآرك الأخير، يظهر (آي) ظهورًا مغايرًا ويحاول تدمير شركة "سول" التي كانت سببًا في قتل رفاقه. عندّ مواجهته لـ(يوساكو) في المبارزة الأخيرة من يوغي أوه! فراينز، قال (آي) أنّ السبب في ذلك هو أنه يريد دمار نفسه، فقد رأى مستقبلاً خرابًا إن استمرَّ وجوده في هذا العالم.

خلّفَ (آي) كل هذا الدمار كي يجعل (يوساكو) يبارزه تبارزًا جديًّا ولا يتردّد. فقال (آي): عليك هزمي كي تستعيد كل ما سلبته. بهذه الطّريقة، يضمن (آي) أن يحزم (يوساكو) على هزمه مع أنّ الأخير يريد حياة هانئة مع (آي) بعد كل الأحداث الّتي مرّا بها.
 
أرجو أن المقال قد نال على إعجابكم.

 - ومضة تذكيرية - 

هناك 6 تعليقات:

  1. اوافقك الرأي من ناحية الانحدار فآخر جزئين وجدت نفسي توقفت عن متابعتة -_-

    ردحذف
  2. أتفق معك تماما أخي
    معليش على الغلبة لدي سؤال
    هل ستعمل على الموسم الجديد من بليتش؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا نية لي للعمل عليه، لكن سنرى ما يجلبه المستقبل.

      حذف
  3. وعلشان كذا كنت ولازلت اخطط اتابع الى فايف دي وخلاص

    ردحذف